لله جنود في الغرب يدافعون عن دينه.. ويرفعون رايته.. فيعلنون جمال هذا الدين وكماله..
وتساميه علي أحقاد أعدائه.. في شهادة حق لا تبتغي إلا الإنصاف..
ولهذا.. هؤلاء أنصفوا الإسلام.
قرة العين Q. Al-Aine سيدة أمريكية. تنحدر من أسرة تقيم في نيويورك
مدينة ناطحات السحاب والمادية والجريمة. الأمر الذي دفعها للبحث عن الله
والسؤال عن سر الوجود وكان الرد: هو الإسلام. وقد تسمت باسمها الجديد بعد
إسلامها. تخرجت من جامعة بنسلفانيا. وكانت لديها رغبة جارفة للقراءة
والبحث. وبخاصة في مجال الأديان حيث وجدت الجواب علي تساؤلاتها كافة في
الإسلام.
تقول: بالإسلام تجاوزت مرحلة مجرد الإطلاع أو القراءة أو الاستماع
إلي مرحلة الارتباط بهذا الدين. ووجدت نفسي سعيدة لأنني أخيراً وجدت الدين
الذي يمكنني من التعامل مع نفسي وربي أولاً علي أساس سليم مما ينعكس في
تعامل صحي وأخلاقي مع باقي أفراد المجتمع.
المنطق والحجة
كنت أشعر أن شيئاً ما فيما اقرأ يقنعني عقلياً ويملأ فراغاً روحياً من
قلبي كذلك. كنت أشعر والحمد لله بأنني اقرأ عن دين جديد وليس بجديد علي
نفسي. كانت القراءة تجيب بالمنطق والحجة علي تساؤلات كثيرة كانت تدور
داخلي من قبل ولم أكن أجد لها اجابة. باختصار وجدت في الإسلام الرضا الذي
كنت أنشده من قبل عندما كنت أبحث عن الحقيقة فلا اهتدي إليها.
من شأن مبدأ التوحيد الجليل. الذي نشر بين قوم وثنيين. أن يضرم
الحمية في النفس المتحمسة العالية. ويسود هذا المبدأ القرآن. وإليه يعود
إبداعه. ويجعل محمد "صلي الله عليه وسلم" هذا المبدأ أساس دينه. وإليه
يرجع سبب سموه علي جميع الأديان. ويبدو هذا التوحيد المحض جازماً تجاه علم
اللاهوت الذي تورط في الفرق النصرانية بعد أن زاد عددها بفعل البدع. ولا
مراء في أن عظمة الله العلي وقدرته وحكمته وعدله وحمله أمور تستوقف أنظار
ذوي النفوس المثقلة بالأباطيل. و"أحد. أحد" كان وعي المسلمين ببدر. ولا
تخلو سورة في القرآن من قول: بالتوحيد.
إن المبدأ الذي يحتويه "القرآن" لم يكن من نوع قضاء القدماء. ولا من
نوع قدر بعض المذاهب الحديثة. فليس في القدر الإسلامي ما يميت شجاعة
المسلم أو يؤدي إلي فتور همته. فهذا القدر مرادف لسنة الكون التي تهيمن
علي جميع الناس وتضع حداً لأعمالنا.. وهنالك من المبادئ ما يؤدي إلي أسوأ
النتائج عند سوء فهمها. فما أعظم الفرق بين تأثير مبدأ القضاء والقدر في
قوم حطهم الاستعباد وتأثيره في قوم حمس مقاديم لا يبتغون غير الحرب
والفتوح.
الصلاة تمسك الإسلام بغير هياكل وتضمن دوامه بغير كهّان.
لا تري "في الإسلام" سلسلة مراتب ولا طوائف كهنوتية ولا طبقات ذات امتيازات.
اختار "المسلمون بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم" زعيماً ليحمل
الناس علي احترام الشريعة فأبدعوا سلطاناً سامياً خضع له العرب بلا جدال.
ولا يعني هذا أن العرب أحدثوا نظاماً استبدادياً يقوم به الفرد. وإنما
أقاموا حكومة شعبية مستندة إلي الشريعة الإسلامية إلهية يديرها ولي أمر
منتخب مقيد في سلطته. فحصر عمل ولي الأمر هذا في وضع نظم للأمن ولوظائف
الدولة وواجباتها ولشئون الحرب دون سن القوانين ما دام القرآن قد قيد
أمراء المسلمين بربطه النظام الاجتماعي بالدين.
وتساميه علي أحقاد أعدائه.. في شهادة حق لا تبتغي إلا الإنصاف..
ولهذا.. هؤلاء أنصفوا الإسلام.
قرة العين Q. Al-Aine سيدة أمريكية. تنحدر من أسرة تقيم في نيويورك
مدينة ناطحات السحاب والمادية والجريمة. الأمر الذي دفعها للبحث عن الله
والسؤال عن سر الوجود وكان الرد: هو الإسلام. وقد تسمت باسمها الجديد بعد
إسلامها. تخرجت من جامعة بنسلفانيا. وكانت لديها رغبة جارفة للقراءة
والبحث. وبخاصة في مجال الأديان حيث وجدت الجواب علي تساؤلاتها كافة في
الإسلام.
تقول: بالإسلام تجاوزت مرحلة مجرد الإطلاع أو القراءة أو الاستماع
إلي مرحلة الارتباط بهذا الدين. ووجدت نفسي سعيدة لأنني أخيراً وجدت الدين
الذي يمكنني من التعامل مع نفسي وربي أولاً علي أساس سليم مما ينعكس في
تعامل صحي وأخلاقي مع باقي أفراد المجتمع.
المنطق والحجة
كنت أشعر أن شيئاً ما فيما اقرأ يقنعني عقلياً ويملأ فراغاً روحياً من
قلبي كذلك. كنت أشعر والحمد لله بأنني اقرأ عن دين جديد وليس بجديد علي
نفسي. كانت القراءة تجيب بالمنطق والحجة علي تساؤلات كثيرة كانت تدور
داخلي من قبل ولم أكن أجد لها اجابة. باختصار وجدت في الإسلام الرضا الذي
كنت أنشده من قبل عندما كنت أبحث عن الحقيقة فلا اهتدي إليها.
من شأن مبدأ التوحيد الجليل. الذي نشر بين قوم وثنيين. أن يضرم
الحمية في النفس المتحمسة العالية. ويسود هذا المبدأ القرآن. وإليه يعود
إبداعه. ويجعل محمد "صلي الله عليه وسلم" هذا المبدأ أساس دينه. وإليه
يرجع سبب سموه علي جميع الأديان. ويبدو هذا التوحيد المحض جازماً تجاه علم
اللاهوت الذي تورط في الفرق النصرانية بعد أن زاد عددها بفعل البدع. ولا
مراء في أن عظمة الله العلي وقدرته وحكمته وعدله وحمله أمور تستوقف أنظار
ذوي النفوس المثقلة بالأباطيل. و"أحد. أحد" كان وعي المسلمين ببدر. ولا
تخلو سورة في القرآن من قول: بالتوحيد.
إن المبدأ الذي يحتويه "القرآن" لم يكن من نوع قضاء القدماء. ولا من
نوع قدر بعض المذاهب الحديثة. فليس في القدر الإسلامي ما يميت شجاعة
المسلم أو يؤدي إلي فتور همته. فهذا القدر مرادف لسنة الكون التي تهيمن
علي جميع الناس وتضع حداً لأعمالنا.. وهنالك من المبادئ ما يؤدي إلي أسوأ
النتائج عند سوء فهمها. فما أعظم الفرق بين تأثير مبدأ القضاء والقدر في
قوم حطهم الاستعباد وتأثيره في قوم حمس مقاديم لا يبتغون غير الحرب
والفتوح.
الصلاة تمسك الإسلام بغير هياكل وتضمن دوامه بغير كهّان.
لا تري "في الإسلام" سلسلة مراتب ولا طوائف كهنوتية ولا طبقات ذات امتيازات.
اختار "المسلمون بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم" زعيماً ليحمل
الناس علي احترام الشريعة فأبدعوا سلطاناً سامياً خضع له العرب بلا جدال.
ولا يعني هذا أن العرب أحدثوا نظاماً استبدادياً يقوم به الفرد. وإنما
أقاموا حكومة شعبية مستندة إلي الشريعة الإسلامية إلهية يديرها ولي أمر
منتخب مقيد في سلطته. فحصر عمل ولي الأمر هذا في وضع نظم للأمن ولوظائف
الدولة وواجباتها ولشئون الحرب دون سن القوانين ما دام القرآن قد قيد
أمراء المسلمين بربطه النظام الاجتماعي بالدين.
الإثنين 19 أغسطس 2013 - 23:54 من طرف sharkaawy
» إقتراح لإدارة المنتدى
الأربعاء 14 مارس 2012 - 5:22 من طرف maabreh_qi
» مازيمبى يكتسح الترجى.. ويهزمه ٥/صفر فى نهائى أبطال أفريقيا
الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 6:19 من طرف خالد
» بالصور , مدن تسبح في المياه عام 2100
الأحد 26 سبتمبر 2010 - 17:13 من طرف خالد
» مطابخ صغيرة لا تشغل حيزا كبيرا في المنـزل
السبت 18 سبتمبر 2010 - 10:49 من طرف خالد
» الأهلى يعبر هارتلاند إلى نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى
الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 8:21 من طرف خالد
» العذاب ليس له طبقة
الثلاثاء 7 سبتمبر 2010 - 11:42 من طرف خالد
» الأهلي يسافر إلي الجزائر صباح الخميس .. وحسن حمدي رئيسا للبعثة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:28 من طرف sharkaawy
» الوفد يعلن عن 125 مرشحًا في قائمته الأولية لانتخابات الشعب المقبلة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:20 من طرف sharkaawy