السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد أن لا اله إلا الله وحده
لا شريك له واشهد أن محمد عبده ورسوله.. أما بعد: إخوتي بالله أود أن أقدم
لكم في البداية بعض المعلومات التي الكثير منا لا يعلمها والقليل منا من
يعلمها ولأكن يا عباد الله يجب على كل عبد لله أن يعلم كل شيء وهنالك
الكثير من الأشياء التي يغفل عنها العبد .. إخوتي بلله كلنا مدينو لرب
العالمين عبد الله أنضر لقد خلقك وعلمك خلقك وفهمك علمك ما لم تعلم علمك
ألقرائه علمك ألكتابه أطعمك أعطاك أسقاك اتكال ولا تحمد الله أتشرب ولا
تحمد الله وأتلبس ولا تحمد الله أعطاك أفلا تصلي له أفلا تشكره أين صلاتك
أين صومك سوف تسال عن هذا ماذا تجيب ماذا تجيب اجبني يسألك رب العالمين
لماذا لم تصلي لمذا لم تصوم لمذا لم تتزكى أكرمتك فبخلت علي فبأي حق تريد
أن تدخل جنات ربك بأي حق اجبني تريد ان تدخل جنات ربك وأنت تفعل ما تشاء
وما يحلو لك تفعل المنكر والفواحش فيعطيك فتبخل بالشكر فيعطيك فتبخل
بالصلاة فيعطيك فتبخل بالصوم فيعطيك فتبخل بالزكاة بما أنفقت مال الله
تسال يقول لك رب العالمين ماذا فعلت بمالي الذي أعطيتك إياه أتعلم أن كل
المال لله إن يشاء يأخذه كله. إخوتي بلله ما ينقصنا نحن في أحسن تقويم في
أحسن نعم فنبخل على الله بخمس صلوات وهم لا يساوون شيء من أل 24 ساعة الذي
أكرم عليك بهم ربك. أنضر أعطاك 24 ساعة لك افعل ما تشاء وأجبرك بان تعطيه
5 صلوات فقط اتبخل ؟؟؟ !! كنت جائع فأطعمك فتبخل بحمده وشكره وهو لا ينقصك
من شيء بل يزيدك؟؟؟ اهو الكريم وأنت البخيل وتريد أنت تدخل ألجنه اجبني
أخي بأي حق تريد أن تدخل ألجنه أتريد أن تدخل النار والعياذ بلله يا عباد
الله والله سوف يأتي يوم ويضمك قبرك ويأتيك ملكان يسألاك ما دينك من رسولك
ومن ربك فإذا كنت بضال لن تستطيع الاجابه تقول يا ريتني فيرونك النار
ويرونك ألجنه ويقولون لك مصيرك النار والعياذ بلله مصيرك النار بما كسبت
من الدنيا يا عباد الله ان الدنيا ما هي ألا امتحان لل آخرة فانجح بل
امتحان والله ما هي ألا بامتحان الدنيا ذات زوال ولكن الآخرة نحيا فيها
ابدآ أتريد أن تمضي في النار ابدآ والعياذ بلله أما إذا كنت تريد أنت تأكل
مما تشتهي وتمضي ابدآ فيها في الجنة فصلي لربك وأقم خمس صلاتك وصوم وتزكى
واتقي الله يا عباد الله اقسم بلله اقسم بلله اقسم بلله إن الشيطان عدو
الله ويريد أن يمتص عقولنا بالأفكار الشهوات شهوة المسكرات شهوة لزنى شهوة
المنكر والمعاصي هذه كلها شهوات وتزول ويأتي يوم حسابك فماذا تجيب الرحمن
اخف عذاب يوم ألقيامه جمرتان تكونان تحت الأرجل تغلي الدماغ والمخ
والجمرتان تحت الأرجل!!!!!!! أنضر انه أهون عذاب أتفهم هذا اليوم راسك
يؤلمك تقول راسي راسي يا رب هونها علي يا رب أني لا استطيع الصبر انه
يؤلمني ألا تدرك ما ينتظرك ألا تدرك انك سوف تذهب لعذاب أصعب واكبر أذا لم
تصلي وتصوم وتزكى يا عبد الله لك سورة ألحاقه ... المشهد الأول: مشهد
الانقلاب الهائل المدمر، الذي تتحول فيه الصورة بين لحظة وأخرى من النقيض
إلى النقيض.. هذا الانقلاب المدمر الذي يصوره هذا المشهد يقع في جو من
الشعور بالشدة والسرعة والحسم، الذي لا مجال فيه لتكرار الحدث الواحد،
وهذا ما يوضحه قوله تعالى: {... نفخة واحدة ... دكة واحدة ... وقعت
الواقعة } .
المشهد الثاني: مشهد التمييز بين فريقين: فريق الجنة وفريق
النار، وتحديد مصير كل منهما، في هذا المشهد يسود جو مفعم بالسعادة
والبهجة في جانب الفريق الأول، ويسود جوٌ ملبد بالحسرة والندامة في جانب
الفريق الآخر، يتضح ذلك في قوله تعالى: { {فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ
كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ(19)إِنِّي
ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ(20)فَهُوَ فِي عِيشَةٍ
رَاضِيَةٍ(21)فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ(22)قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ(23)كُلُوا
وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ
الْخَالِيَةِ(24)} {وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ
فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ(25)وَلَمْ أَدْرِ مَا
حِسَابِيَهْ(26)يَا لَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ(27)مَا أَغْنَى عَنِّي
مَالِيَهْ(28)هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ(29)
ففي الجانب الأول تبدو
العبارة فوَّارة بالسعادة، نضاخة بالبهجة، حتى لتكاد تطوف آفاق العالمين
لتعلن عن نفسها: {... هاؤم اقرءوا كتابيه ... عيشة راضية ... جنة عالية } .
وفي
الجانب المقابل نرى الحسرة والندامة تبدوان في قوله تعالى: {... يا ليتني
... يا ليتها ... ما أغنى عني ... هلك عني } حتى ليكاد القارئ يرى {
{وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ} لاطمًا خده بكلتا يديه .
هذا
من جهة المدلول البلاغي للعبارة بما تحمله من ظلال الموقف وألوان الجنة
والنار.. أما قافية الآيات، التي تتمثل في الهاء .. فإنها تُشْعِر عند
خروجها من أعلى صدر قارئها، بالفرحة والسعادة، التي تملأ جنبات النفس،
وتموج داخل الصدر في الجانب الأول من المشهد، وعلى الجانب الآخر فإنها
تحمل زفرات الأسى وحرارة الندم اللذَيْن يملآن الصدر، ويترعان النفس حزنًا
وآلمًا، وهمًا وغمًا.
أما المشهد الثالث: فيبدو فيه مشهد العقاب
مصحوبًا بالحيثيات والمسوغات، التي هي أشد وقعًا على النفس، وأكبر إيلامًا
في الضمير من العذاب ذاته، ويسود هذا المشهد جو من العنف والشدة والغلظة،
نجد ذلك واضحًا في قوله تعالى: { خُذُوهُ فَغُلُّوهُ(30)ثُمَّ الْجَحِيمَ
صَلُّوهُ(31)ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا
فَاسْلُكُوهُ(32)إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ(33)وَلا
يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ(34)فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا
حَمِيمٌ(35)وَلا طَعَامٌ إِلا مِنْ غِسْلِينٍ(36)لا يَأْكُلُهُ إِلا
الْخَاطِئُونَ(37)}
وبالنظر في هذه المدود الواردة في الآيات السابقة
نجد وكأن قوى الكون كلها في حالة سباق مع الزمن لتنفيذ الأمر الإلهي
الصادر بشأن { {وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ} تريد أن
تعتقله وتسوقه سوقًا إلى المآل الذي سيصير إليه...
فيا أخي بالله أختي
بالله اتقوا الله أذا كنت تصلي فزد من كرمك ولا تبخل على الله وإذا كنت
غير بمصلي فانوي الخير وابتدأ من ألان ولا تقل غدا ....قال احدهم غدا أني
ذاهب إلى الصلاة الظهر وسابدأ من الغد فالو أتضمن غد لغد قال يا أخي سأذهب
غد فالو تعال الآن قال بل غد فالو انك لا تعلم متى تموت تعال ........ فلم
ياتي عليه غد حتى ألان .....إخوتي بلله اقيمو صلاوتكم قبل مماتكم فاذا متم
سوف تسالون اتقوا الله اليوم وليس الغد ألان وليس بعد قليل .. إخوتي بالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد أن لا اله إلا الله وحده
لا شريك له واشهد أن محمد عبده ورسوله.. أما بعد: إخوتي بالله أود أن أقدم
لكم في البداية بعض المعلومات التي الكثير منا لا يعلمها والقليل منا من
يعلمها ولأكن يا عباد الله يجب على كل عبد لله أن يعلم كل شيء وهنالك
الكثير من الأشياء التي يغفل عنها العبد .. إخوتي بلله كلنا مدينو لرب
العالمين عبد الله أنضر لقد خلقك وعلمك خلقك وفهمك علمك ما لم تعلم علمك
ألقرائه علمك ألكتابه أطعمك أعطاك أسقاك اتكال ولا تحمد الله أتشرب ولا
تحمد الله وأتلبس ولا تحمد الله أعطاك أفلا تصلي له أفلا تشكره أين صلاتك
أين صومك سوف تسال عن هذا ماذا تجيب ماذا تجيب اجبني يسألك رب العالمين
لماذا لم تصلي لمذا لم تصوم لمذا لم تتزكى أكرمتك فبخلت علي فبأي حق تريد
أن تدخل جنات ربك بأي حق اجبني تريد ان تدخل جنات ربك وأنت تفعل ما تشاء
وما يحلو لك تفعل المنكر والفواحش فيعطيك فتبخل بالشكر فيعطيك فتبخل
بالصلاة فيعطيك فتبخل بالصوم فيعطيك فتبخل بالزكاة بما أنفقت مال الله
تسال يقول لك رب العالمين ماذا فعلت بمالي الذي أعطيتك إياه أتعلم أن كل
المال لله إن يشاء يأخذه كله. إخوتي بلله ما ينقصنا نحن في أحسن تقويم في
أحسن نعم فنبخل على الله بخمس صلوات وهم لا يساوون شيء من أل 24 ساعة الذي
أكرم عليك بهم ربك. أنضر أعطاك 24 ساعة لك افعل ما تشاء وأجبرك بان تعطيه
5 صلوات فقط اتبخل ؟؟؟ !! كنت جائع فأطعمك فتبخل بحمده وشكره وهو لا ينقصك
من شيء بل يزيدك؟؟؟ اهو الكريم وأنت البخيل وتريد أنت تدخل ألجنه اجبني
أخي بأي حق تريد أن تدخل ألجنه أتريد أن تدخل النار والعياذ بلله يا عباد
الله والله سوف يأتي يوم ويضمك قبرك ويأتيك ملكان يسألاك ما دينك من رسولك
ومن ربك فإذا كنت بضال لن تستطيع الاجابه تقول يا ريتني فيرونك النار
ويرونك ألجنه ويقولون لك مصيرك النار والعياذ بلله مصيرك النار بما كسبت
من الدنيا يا عباد الله ان الدنيا ما هي ألا امتحان لل آخرة فانجح بل
امتحان والله ما هي ألا بامتحان الدنيا ذات زوال ولكن الآخرة نحيا فيها
ابدآ أتريد أن تمضي في النار ابدآ والعياذ بلله أما إذا كنت تريد أنت تأكل
مما تشتهي وتمضي ابدآ فيها في الجنة فصلي لربك وأقم خمس صلاتك وصوم وتزكى
واتقي الله يا عباد الله اقسم بلله اقسم بلله اقسم بلله إن الشيطان عدو
الله ويريد أن يمتص عقولنا بالأفكار الشهوات شهوة المسكرات شهوة لزنى شهوة
المنكر والمعاصي هذه كلها شهوات وتزول ويأتي يوم حسابك فماذا تجيب الرحمن
اخف عذاب يوم ألقيامه جمرتان تكونان تحت الأرجل تغلي الدماغ والمخ
والجمرتان تحت الأرجل!!!!!!! أنضر انه أهون عذاب أتفهم هذا اليوم راسك
يؤلمك تقول راسي راسي يا رب هونها علي يا رب أني لا استطيع الصبر انه
يؤلمني ألا تدرك ما ينتظرك ألا تدرك انك سوف تذهب لعذاب أصعب واكبر أذا لم
تصلي وتصوم وتزكى يا عبد الله لك سورة ألحاقه ... المشهد الأول: مشهد
الانقلاب الهائل المدمر، الذي تتحول فيه الصورة بين لحظة وأخرى من النقيض
إلى النقيض.. هذا الانقلاب المدمر الذي يصوره هذا المشهد يقع في جو من
الشعور بالشدة والسرعة والحسم، الذي لا مجال فيه لتكرار الحدث الواحد،
وهذا ما يوضحه قوله تعالى: {... نفخة واحدة ... دكة واحدة ... وقعت
الواقعة } .
المشهد الثاني: مشهد التمييز بين فريقين: فريق الجنة وفريق
النار، وتحديد مصير كل منهما، في هذا المشهد يسود جو مفعم بالسعادة
والبهجة في جانب الفريق الأول، ويسود جوٌ ملبد بالحسرة والندامة في جانب
الفريق الآخر، يتضح ذلك في قوله تعالى: { {فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ
كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ(19)إِنِّي
ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ(20)فَهُوَ فِي عِيشَةٍ
رَاضِيَةٍ(21)فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ(22)قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ(23)كُلُوا
وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ
الْخَالِيَةِ(24)} {وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ
فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ(25)وَلَمْ أَدْرِ مَا
حِسَابِيَهْ(26)يَا لَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ(27)مَا أَغْنَى عَنِّي
مَالِيَهْ(28)هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ(29)
ففي الجانب الأول تبدو
العبارة فوَّارة بالسعادة، نضاخة بالبهجة، حتى لتكاد تطوف آفاق العالمين
لتعلن عن نفسها: {... هاؤم اقرءوا كتابيه ... عيشة راضية ... جنة عالية } .
وفي
الجانب المقابل نرى الحسرة والندامة تبدوان في قوله تعالى: {... يا ليتني
... يا ليتها ... ما أغنى عني ... هلك عني } حتى ليكاد القارئ يرى {
{وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ} لاطمًا خده بكلتا يديه .
هذا
من جهة المدلول البلاغي للعبارة بما تحمله من ظلال الموقف وألوان الجنة
والنار.. أما قافية الآيات، التي تتمثل في الهاء .. فإنها تُشْعِر عند
خروجها من أعلى صدر قارئها، بالفرحة والسعادة، التي تملأ جنبات النفس،
وتموج داخل الصدر في الجانب الأول من المشهد، وعلى الجانب الآخر فإنها
تحمل زفرات الأسى وحرارة الندم اللذَيْن يملآن الصدر، ويترعان النفس حزنًا
وآلمًا، وهمًا وغمًا.
أما المشهد الثالث: فيبدو فيه مشهد العقاب
مصحوبًا بالحيثيات والمسوغات، التي هي أشد وقعًا على النفس، وأكبر إيلامًا
في الضمير من العذاب ذاته، ويسود هذا المشهد جو من العنف والشدة والغلظة،
نجد ذلك واضحًا في قوله تعالى: { خُذُوهُ فَغُلُّوهُ(30)ثُمَّ الْجَحِيمَ
صَلُّوهُ(31)ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا
فَاسْلُكُوهُ(32)إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ(33)وَلا
يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ(34)فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا
حَمِيمٌ(35)وَلا طَعَامٌ إِلا مِنْ غِسْلِينٍ(36)لا يَأْكُلُهُ إِلا
الْخَاطِئُونَ(37)}
وبالنظر في هذه المدود الواردة في الآيات السابقة
نجد وكأن قوى الكون كلها في حالة سباق مع الزمن لتنفيذ الأمر الإلهي
الصادر بشأن { {وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ} تريد أن
تعتقله وتسوقه سوقًا إلى المآل الذي سيصير إليه...
فيا أخي بالله أختي
بالله اتقوا الله أذا كنت تصلي فزد من كرمك ولا تبخل على الله وإذا كنت
غير بمصلي فانوي الخير وابتدأ من ألان ولا تقل غدا ....قال احدهم غدا أني
ذاهب إلى الصلاة الظهر وسابدأ من الغد فالو أتضمن غد لغد قال يا أخي سأذهب
غد فالو تعال الآن قال بل غد فالو انك لا تعلم متى تموت تعال ........ فلم
ياتي عليه غد حتى ألان .....إخوتي بلله اقيمو صلاوتكم قبل مماتكم فاذا متم
سوف تسالون اتقوا الله اليوم وليس الغد ألان وليس بعد قليل .. إخوتي بالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإثنين 19 أغسطس 2013 - 23:54 من طرف sharkaawy
» إقتراح لإدارة المنتدى
الأربعاء 14 مارس 2012 - 5:22 من طرف maabreh_qi
» مازيمبى يكتسح الترجى.. ويهزمه ٥/صفر فى نهائى أبطال أفريقيا
الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 6:19 من طرف خالد
» بالصور , مدن تسبح في المياه عام 2100
الأحد 26 سبتمبر 2010 - 17:13 من طرف خالد
» مطابخ صغيرة لا تشغل حيزا كبيرا في المنـزل
السبت 18 سبتمبر 2010 - 10:49 من طرف خالد
» الأهلى يعبر هارتلاند إلى نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى
الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 8:21 من طرف خالد
» العذاب ليس له طبقة
الثلاثاء 7 سبتمبر 2010 - 11:42 من طرف خالد
» الأهلي يسافر إلي الجزائر صباح الخميس .. وحسن حمدي رئيسا للبعثة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:28 من طرف sharkaawy
» الوفد يعلن عن 125 مرشحًا في قائمته الأولية لانتخابات الشعب المقبلة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:20 من طرف sharkaawy