لم يكن امتحان الأحياء حسن الختام لطلاب العلمي بالثانوية العامة حيث جاء الامتحان بطريقة السهل الممتنع فالأسئلة مباشرة ولكنها طويلة تحتاج إجابات كبيرة لا تتناسب مع وقت الامتحان وقد أكد الطلاب أن هناك عدة أسئلة خاصة بالطالب المتميز فقط وهناك تركيز علي باب البيولوجي وتقليل من الرسوم التوضيحية المطلوبة في الأسئلة وقد أدي ضيق الوقت والأسئلة الكثيرة لقيام بعض الطلاب بترك أسئلة كاملة دون إجابة رغم أنها واضحة ومباشرة ولكن الوقت لم يكف لإجابتها وكذلك لم يستطع الطلاب مراجعة إجاباتهم قبل تسليم كراسة الاجابة للمراقبين.
* هند رأفت ومني فهمي: امتحان الأحياء السهل الممتنع فلم تكن الأسئلة بها تعقيدات واختراعات ولكن جاءت شاملة لمعظم أجزاء المنهج الدراسي وكل سؤال يحتاج إجابة كبيرة والكثير من الطالبات تركن سؤالا كاملا بدون إجابة بسبب ضيق الوقت رغم أن الأسئلة المتروكة لم تكن صعبة علي الطالبات.
أسئلة المتميزين
* ياسمين مجدي وبسمة محمد: نسبة الأسئلة الخاصة بالطالب المتميز كانت كثيرة في امتحان الأحياء ومنها الجزئية "ح" في السؤال الثالث والجزئية "2" في السؤال الخامس مما أدي لحيرة وقلق لكثير من الطلاب لأن هذه الأسئلة كانت مفاجأة غير سارة أما باقي الامتحان فهو متوسط الصعوبة.
* هند عاطف ونورهان جمال: امتحان الأحياء لم يكن سهلا وفي نفس الوقت لا توجد به تعقيدات ولكن الامتحان يحتاج إجابات مطولة لا تناسب الوقت المحدد للإجابة وجاءت أسئلة الاختيارات محيرة في السؤال الأول.
* إسراء سيد ونورهان رأفت: الامتحان متوسط الصعوبة والجزئية رقم "2" بالسؤال السادس تحتاج إلي تركيز كبير ورغم أن الأسئلة كلها ليست إجبارية إلا أنها متقاربة في مستوي صعوبتها وكلها تحتاج إجابات كبيرة مما جعلنا لا نستطيع عمل أي مراجعة للإجابات بعد الانتهاء من كتابتها.
* هناء عبدالحي وشيماء محمد بلجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بإدارة المطرية التعليمية الكثير من أسئلة امتحان الأحياء ركزت علي الجزء الخاص بالبيولوجي في الباب الأخير بالمنهج المدرسي وهو يتطلب التركيز والفهم والتحليل ولا يتطلب الحفظ وكان ذلك مفاجأة بالنسبة للطلاب.
* مارينا ممدوح: امتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط وللأسف الاجابات المطلوبة لأسئلة الورقة الامتحانية لا تتناسب مع زمن الامتحان ولا يعتبر امتحان الأحياء فرصة لحصد الدرجات لطلاب العلمي لأن الأسئلة ضمت بعض المفاجآت منها التقليل من الرسوم التوضيحية المطلوبة في إجابات الأسئلة.
* قالت سماح محمد وريهام عادل إن امتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يكن سهلا ليكون فرصة لحصد الدرجات والكثير من الأسئلة ركزت علي "DNA" وهو الجزء الخاص بالبيولوجي.
* حنان كريم وفاطمة عبدالله: جاءت بعض الجزئيات للطالب المتميز فقط منها المقارنة في الجزئية "ب" بالسؤال الأول و الرسم التوضيحي في السؤال الثاني لا يتناسب مع مستوي الطالب المتوسط والامتحان في مجمله يحقق النجاح للطالب المتوسط ويتطلب مجهودا وتركيزا عاليا لحصد الدرجات.
الرسوم
* محمود عادل ومصطفي شعيب بلجنة مدرسة المطرية الثانوية بنين قالا: إن امتحان الأحياء أسئلته كثيرة ويحتاج وقتا طويلا للإجابة عليه ورغم ذلك الامتحان ليس صعبا ولأول مرة لا يعتمد الامتحان علي الرسوم التوضيحية.
* علي جمال وإيهاب محمد أبواليزيد: امتحان الأحياء في مستوي الطالب المتوسط ولكن الجزئية "ح" في السؤال الثالث كانت للطالب المتميز فقط ولم تعط طول أسئلة الامتحان فرصة للطلاب للقيام بعمل مراجعة للإجابات والامتحان في مجمله ليس صعبا أو سهلا في نفس الوقت.
* هاني سمير وياسر كامل: امتحان الأحياء لم يكن حسن الختام للقسم العلمي لأن الامتحان اعتمد علي الأسئلة الطويلة التي تحتاج إجابات كبيرة ومعظم الأسئلة اعتمدت علي الفهم والتركيز وليس الحفظ والامتحان بالكامل لم يضم إلا 5 رسومات فقط وهذا لم يحدث من قبل في امتحانات الأحياء.
الوقت محدود
* أحمد عامر ومصطفي فتحي: استطعنا الإجابة علي معظم أسئلة الامتحان ولكن الوقت لم يكف لكتابة إجابات نموذجية تحقق لنا التفوق في الامتحان ولم يكن هناك أي تنسيق في اختيار الأسئلة لأنها كلها تحتاج إجابات طويلة وهناك أسئلة كثيرة ركزت علي الباب الأخير بالمنهج "البيولوجي" وهو من أصعب الدروس التي تحتاج فهما وليس حفظا
* هند رأفت ومني فهمي: امتحان الأحياء السهل الممتنع فلم تكن الأسئلة بها تعقيدات واختراعات ولكن جاءت شاملة لمعظم أجزاء المنهج الدراسي وكل سؤال يحتاج إجابة كبيرة والكثير من الطالبات تركن سؤالا كاملا بدون إجابة بسبب ضيق الوقت رغم أن الأسئلة المتروكة لم تكن صعبة علي الطالبات.
أسئلة المتميزين
* ياسمين مجدي وبسمة محمد: نسبة الأسئلة الخاصة بالطالب المتميز كانت كثيرة في امتحان الأحياء ومنها الجزئية "ح" في السؤال الثالث والجزئية "2" في السؤال الخامس مما أدي لحيرة وقلق لكثير من الطلاب لأن هذه الأسئلة كانت مفاجأة غير سارة أما باقي الامتحان فهو متوسط الصعوبة.
* هند عاطف ونورهان جمال: امتحان الأحياء لم يكن سهلا وفي نفس الوقت لا توجد به تعقيدات ولكن الامتحان يحتاج إجابات مطولة لا تناسب الوقت المحدد للإجابة وجاءت أسئلة الاختيارات محيرة في السؤال الأول.
* إسراء سيد ونورهان رأفت: الامتحان متوسط الصعوبة والجزئية رقم "2" بالسؤال السادس تحتاج إلي تركيز كبير ورغم أن الأسئلة كلها ليست إجبارية إلا أنها متقاربة في مستوي صعوبتها وكلها تحتاج إجابات كبيرة مما جعلنا لا نستطيع عمل أي مراجعة للإجابات بعد الانتهاء من كتابتها.
* هناء عبدالحي وشيماء محمد بلجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بإدارة المطرية التعليمية الكثير من أسئلة امتحان الأحياء ركزت علي الجزء الخاص بالبيولوجي في الباب الأخير بالمنهج المدرسي وهو يتطلب التركيز والفهم والتحليل ولا يتطلب الحفظ وكان ذلك مفاجأة بالنسبة للطلاب.
* مارينا ممدوح: امتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط وللأسف الاجابات المطلوبة لأسئلة الورقة الامتحانية لا تتناسب مع زمن الامتحان ولا يعتبر امتحان الأحياء فرصة لحصد الدرجات لطلاب العلمي لأن الأسئلة ضمت بعض المفاجآت منها التقليل من الرسوم التوضيحية المطلوبة في إجابات الأسئلة.
* قالت سماح محمد وريهام عادل إن امتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يكن سهلا ليكون فرصة لحصد الدرجات والكثير من الأسئلة ركزت علي "DNA" وهو الجزء الخاص بالبيولوجي.
* حنان كريم وفاطمة عبدالله: جاءت بعض الجزئيات للطالب المتميز فقط منها المقارنة في الجزئية "ب" بالسؤال الأول و الرسم التوضيحي في السؤال الثاني لا يتناسب مع مستوي الطالب المتوسط والامتحان في مجمله يحقق النجاح للطالب المتوسط ويتطلب مجهودا وتركيزا عاليا لحصد الدرجات.
الرسوم
* محمود عادل ومصطفي شعيب بلجنة مدرسة المطرية الثانوية بنين قالا: إن امتحان الأحياء أسئلته كثيرة ويحتاج وقتا طويلا للإجابة عليه ورغم ذلك الامتحان ليس صعبا ولأول مرة لا يعتمد الامتحان علي الرسوم التوضيحية.
* علي جمال وإيهاب محمد أبواليزيد: امتحان الأحياء في مستوي الطالب المتوسط ولكن الجزئية "ح" في السؤال الثالث كانت للطالب المتميز فقط ولم تعط طول أسئلة الامتحان فرصة للطلاب للقيام بعمل مراجعة للإجابات والامتحان في مجمله ليس صعبا أو سهلا في نفس الوقت.
* هاني سمير وياسر كامل: امتحان الأحياء لم يكن حسن الختام للقسم العلمي لأن الامتحان اعتمد علي الأسئلة الطويلة التي تحتاج إجابات كبيرة ومعظم الأسئلة اعتمدت علي الفهم والتركيز وليس الحفظ والامتحان بالكامل لم يضم إلا 5 رسومات فقط وهذا لم يحدث من قبل في امتحانات الأحياء.
الوقت محدود
* أحمد عامر ومصطفي فتحي: استطعنا الإجابة علي معظم أسئلة الامتحان ولكن الوقت لم يكف لكتابة إجابات نموذجية تحقق لنا التفوق في الامتحان ولم يكن هناك أي تنسيق في اختيار الأسئلة لأنها كلها تحتاج إجابات طويلة وهناك أسئلة كثيرة ركزت علي الباب الأخير بالمنهج "البيولوجي" وهو من أصعب الدروس التي تحتاج فهما وليس حفظا
الإثنين 19 أغسطس 2013 - 23:54 من طرف sharkaawy
» إقتراح لإدارة المنتدى
الأربعاء 14 مارس 2012 - 5:22 من طرف maabreh_qi
» مازيمبى يكتسح الترجى.. ويهزمه ٥/صفر فى نهائى أبطال أفريقيا
الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 6:19 من طرف خالد
» بالصور , مدن تسبح في المياه عام 2100
الأحد 26 سبتمبر 2010 - 17:13 من طرف خالد
» مطابخ صغيرة لا تشغل حيزا كبيرا في المنـزل
السبت 18 سبتمبر 2010 - 10:49 من طرف خالد
» الأهلى يعبر هارتلاند إلى نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى
الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 8:21 من طرف خالد
» العذاب ليس له طبقة
الثلاثاء 7 سبتمبر 2010 - 11:42 من طرف خالد
» الأهلي يسافر إلي الجزائر صباح الخميس .. وحسن حمدي رئيسا للبعثة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:28 من طرف sharkaawy
» الوفد يعلن عن 125 مرشحًا في قائمته الأولية لانتخابات الشعب المقبلة
الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:20 من طرف sharkaawy